الجمعة، 17 ديسمبر، 2010

سيارة ترابانت العريقة تعود من جديد


http://modculture.typepad.com/photos/uncategorized/2008/01/28/trabant.jpg

تستعد شركه هيربا لتصميم موديلات السيارات لكشف النقاب عن طراز "ترابانت" الذي انتج في المانيا الشرقيه سابقًا، وذلك خلال معرض فرانكفورت الدولي الشهر الجاري.

واكد يورجين شنيل المتحدث باسم الشركه ان طراز ترابانت لن يكون امتداداً لسياره الماضي او استعاده لحنين الشيوعيه، بل سيعتمد في تصميمه على السياره ترابانت يونيفرسال كسياره عمليه متعدده المزايا.

واشار شنيل ان السياره الجديده سوف تخرج تحت مسمى "ترابانت ان تي" وستكون كهربائيه بالكامل وقادره على قطع مسافه 250 كلم، كما ستزود باربعه مقاعد، بينما يبلغ متوسط وزنها اقل من طن واحد .

سيارةيشار الى ان "ترابانت" حافظت على تصميمها الاساسي عبر ثلاثه عقود متتاليه وانتج منها ثلاثه ملايين وحده في مصانع المانيا الشرقيه، ولا تزال السياره تحظى بحب واعجاب عدد كبير من الطبقه العامله بجانب هواه السيارات الكلاسيكيه .

والجدير بالذكر ان ترابانت، كانت تلقب بسياره "الكرتون"، واحيانا بـ"طفل الديناصور"، كما كان يسميها الطلاب الافارقه في المانيا الشرقيه وقتها، لكن انتاجها توقف مع سقوط جدار برلين، حيث لم تستطع مواكبه شروط البيئه الجديده للحد من الانبعاثات بجانب ارتفاع ضجيج محركها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق