الجمعة، 24 ديسمبر، 2010

للعناية بالصحة والجمال و لإكساب البشرة النضارة و الحيوية.


http://www.saidaonline.com/newsgfx/infruit7-sol.jpg

أقنعة لجمال البشرة الجافة

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :

من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.

2- قناع زيت الزيتون بالبيض:

ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

3- قناع عسل النحل بالخميرة:

يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات

أقنعة لتبييص و تفتيح البشرة

فى فصل الصيف تكثر الشكوى من اسمرارالبشرة و وجود بقع سمراء بها و فيما يلى نستعرض معاً مجموعة من الأقنعة لتبييض و تفتيح و جمال البشرة

قناع بياض البيض:

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

- قناع اللبن بالدقيق:

ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

- قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:

يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

الجمال النائم ..هو سر جمال بشرتك

للنوم فوائد عديدة على جميع أعضاء الجسم حيث تتجدد الخلايا و تقوى مناعتها و لكن هل للنوم أيضا فوائد على البشرة؟؟؟؟ .......هذا ما يؤكده خبراء التجميل حيث أجمعوا على ان النوم لساعات طويلة حوالى 8 ساعات يومياً يساعد على جمال و نقاء البشرة لذا نرى بشرة نجمات السينما جميلة و نضرة نظراً للنوم لساعات طويلة يومياً فالنوم يساعد على زيادة تركيب البروتينات أثناء الليل و يساعد على تجديد خلايا البشرة و لتنعمى ببشرة صحية جميلة أحرصى على
النوم ما لا يقل عن ثمانى ساعات يومياً أثناء الليل
النوم و النوافذ مفتوحة لآن الهواء النقى يزود البشرة بالأكسجين
تنظيف البشرة جيداً قبل النوم و تخليصها من الآثار المتبقية من الدهون و الآتربة و آثار المكياج.

فوائد حمام البخار للوجه

أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة و العمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة بالبشرة.

و للوصول لأحسن النتائج أثناء عمل حمام البخار يجب مراعاة الأتى:

- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا و تنظيفه وإزالة آثار مواد الماكياج...

ثم تغطيه شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.

- عقب الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أالأقنعة المغذية للبشرة....و إذا لم تكن هناك حاجة الى تلك الأقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

-بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام . أو استخدام ماء بارد أو ثلج ... يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق