الأربعاء، 23 سبتمبر، 2009

مـاذا تــعـرف عـن الأسـمـــــــاك

مالا تـعــرفــه عــن الســمـك نوضحــه لـك

أن الأسماك تـقسـم إلى ثلاثة أنواع بالنظر إلى توافر الدهون فيها:
- أسماك دهنية مثل الرنجة والماكريل والسلمون والثعبان والمياس.
- أسماك نصف دهنية مثل أسماك الباراكودا والبوري والدنيء والبهار.
- أسماك قليلة الدهون منها أسماك الهادوك واللبيس والقاروص والمرجان والبلطي
المحتوى الدهني يوجد في مناطق مختلفة من جسم السمكة فحوالى ثلث المحتوى الدهني للاسماك يكون في حالة احماض دهنية عديمة التشبع الذي بدوره يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم للانسان والذي بدوره يقلل من احتمال الاصابة بمرض تصلب شرايين القلب.
يندرج السمك في خانة اللحوم في الهرم الغذائي. وهذا منطقي لأنه يوازي شريحة من اللحم المشوي وهي مصدر جيد للبروتينات. ويحتوي كل 100 غرام من السمك يحتوي على من 18الي 20 جرام من البروتينات هذا فضلا عن قيمته البيولوجية لأحتوائة علي
جميع الأحماض الأمينية، الضرورية لنمو الجسم وتجدد الخلايا







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق