الأحد، 20 ديسمبر، 2009

الزمالك يهزم المنصورة وينهي الدور الأول خامسا

الزمالك يهزم المنصورة وينهي الدور الأول خامسا
(20-12-2009)
تابع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي وارتقى إلى المركز الخامس بفوزه على المنصورة 1-صفر ضمن الجولة 15 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
وهي المرة الأولى التي يرتقي فيها الزمالك إلى المركز الخامس هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة.
وسيطر الزمالك على معظم فترات الشوط الأول ولاحت لمهاجميه أكثر من فرصة أكيدة لكن رعونة لاعبيه والتسرع حال دون هز الشباك.
وبدأت الخطورة الفعلية للاعبي الزمالك سريعا مع الدقيقة التاسعة عندما انطلق حازم إمام من الجانب الأيمن وتقدم إلى حدود المنطقة وسدد كرة قوية أنقذها الحارس محمود أبو السعود، وأخرى لمحمود فتح الله ارتدت من مدافعي المنصورة (12)، وثالثة لأحمد غانم سلطان بجوار القائم الأيسر (21)، ثم تلاعب أحمد جعفر بأكثر من مدافع ومرر كرة إلى شيكابالا فتخلص من أحد المدافعين وسددها دون جدوى (33) قبل أن يسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن (37).
واكتفي المنصورة خلال الشوط الأول باللعب على الهجمات المرتدة السريعة مع دفاع منطقة بمساعدة لاعبي الوسط والاكتفاء باللعب بمهاجم واحد لذلك لم تظهر الخطورة إلا من خلال تسديدة للمهاجم إبراهيم مرزوق علت العارضة (26).
وتابع الزمالك سيطرته في الشوط الثاني وتابع حسن مصطفى كرة برأسه أبعدها أبو السعود إلى ركنية (47)، وتسديدة لحازم إمام علت العارضة (51)، وركلة حرة قوية للبديل شريف أشرف أخرجها الحارس أبو السعود ببراعة إلى ركنية (71).
وانتظر الزمالك الدقيقة الأخيرة لترجمة فرصه الكثيرة إلى هدف الفوز بعد ركلة ركنية انبرى لها حازم إمام وتابعها أحمد جعفر برأسه فارتدت من القائم إلى عمرو الصفتي الذي تابعها داخل المرمى (90).
وهي المباراة الرابعة على التوالي التي لم تهتز فيها شباك الزمالك في سابقة لم تحدث منذ عامين ونصف، ورفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة مقابل 10 نقاط للمنصورة صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق