الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2009

ماذا تعرف عن حبة البركة

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام»- السام: الموت ( رواه البخاري ومسلم).
تحتوي حبة البركة ، الحبة السوداء على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات ، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرة لكل انواع الجراثيم. ووجد بتحليلها ايضا مادة الكاروتين المضادة للسرطان وبها هرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرة للبول والصفراء وتحتوي على انزيمات مهضمة ومضادة للحموضة وبها مادة مهدئة ومنبهة معا.
وقد اكتشف مؤخرا ان الحبة السوداء تقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم من مقاومة مسببات الامراض ويقضي عليها وايضا يقي من الامراض.

فوائد حبة البركة في علاج الأمراض :




















1) لإزالة التوتر العصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماما ويزيل التوتر. 2) لحالات السعال والربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره. 3) لإزالة الخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحا ولمدة عشرة ايام وسترى الفرق 4) لتنشيط الذاكرة وسرعة الادر

اك: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة ايام. 5) لمرض السكر: كوب حبة سوداء، كوب حب الرشاد، نصف كوب قشر الرمان الناعم، نصف كوب مرة ، يطحن المزيج حتى يصبح بودرة ويأخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة شهر تقريبا ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق. 6) لحصوات الكلى والمثانة: ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلو من العسل النقي، تطحن الحبة السوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة. 7) لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرق بوضوح. 8) لمن به قيء وغثيان: ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم. 9) الصدفية وغيرها: يؤخذ مقدار فنجان زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاثة ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر العمل. 10) لحالات التهاب القلب وضيق الاوردة: يشرب زيت حبة البركة باستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الاوردة والشراييين 11) الام الظهر والرماتيزم بأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا وبإذن الله سوف تجد الشفاء خلال اسبوعين. 12) لأزالة الصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الاذنين وسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة ايام.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق