السبت، 20 نوفمبر، 2010

المحافظة على الصحة و الجمال


كل الخضروات مصدر للجمال و الصحة،و المحافظة على صحة و جمال و نضارة بشرتك
موجودة في منزلك دائما،في الثلاجة و المطبخ،في الخضروات الطازجة.
http://s.alriyadh.com/2009/06/03/img/1243938846924466300.jpg
الطماطم

الطماطم سهلة للهضم إذا لم يبالغ باستهلاكها، فهي تفتح الشهية و ينصح بها كطثيرا للناس عديمي الشهية، غنية بفيتامين {أ} {ب} و {س}، تستعمل كقناع للوجه حيث تهرس الطماطم ثم تخلط مع ملعقة ماء دافء و توضع على الوجه لمدة 10 دقائق، تصفي الوجه من الشواحب و تمتص الزيوت المتراكمة على البشرة و تزييدها نضارة.

http://up.ala7ebah.com/img/2IP76588.jpg
البقدونس
البقدونس تابل عطري مرغوب لتتبيل السلطات و الصلصات و تناوله يزيد في مرونة جلد الوجه، و مقاومة التجعدات.و البقدونس المغلى بالماء ،يقلل من إلتهابات العيون، ويهدأ من الحروق الخفيفة للبشرة. حتى من لسعات بعض الحشرات البقدونس مفيد جدا لذلك، ينصح بفرك المنطقة الملسوعة بالبقدونس كي تصبح أقل ألم.

http://www.tadwina.com/blog-images/source/%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%B7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D9%88%D8%B4%D9%87-%D8%AF%D9%89-%D8%A8%D9%83%D8%A7%D9%85-_491330.jpg
البطاطس
البطاطا غنية جدا بالطاقة، و بالبوتسيوم و هي الأقل شحنا للقلوسيد من باقي النشويات.ينصح بتناول البطاطا المرحية كثيرا لأنها تحارب البشرة الجافة و تكسبها نعومة و نضارة أكثر.حتى للحروق تقطع البطاطا إلى دوائر و توضع على مكان الحروق الغير متفاوته لتخفيف الألم و لتجنب الشامات الغير مرغوبة.

http://www.vp.rghh.com/imgcache/up/16627.imgcache.jpg
الجزر
الجزر يحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة و التي تساعدها على الإحتفاظ برونقها و نضارتها، فهو غني بفيتامين أ و ج غني بالكبريت، الفسفور و الكالسيوم و الصوديوم و البوتاسيوم، و لذلك فإن تناول كوب من عصير الجزر يوميا على الريق قبل الإفطار يكسب البشرة لونا مشرقا بشكل دائم و يغذيها و يصونها من التجاعيد.

http://www.filipinoherbshealingwonders.filipinovegetarianrecipe.com/herbs_pics/cabbage.jpg
الكرومب
الكرومب غني بالأملاح المعدنية و بالفيتامينات، فهو مفيد للهضم، و مريح لداء الروماتيزم و أيضا لآلام الرأس المزمنة. عصيره يعتير بلسم يستعمل للجروح الخفيفة و ضد لسعات الحشرات.

http://news.nawafithna.com/wp-content/uploads/2010/08/Lettuce.jpg
الخس
الخس الحالف الأول لجميع وصفات الجيم و تقليل من الوزن، ينصح بتنوله الناس الذين يعانون من القلق بحيث يصفي الدم و ينضم دقات القلب، و يساعد على الهضم و غني بالكلسيوم و الألياف. تستعمل أوراق الخس كامرهم على الجروح، أيضا يغلى و يوضع على الأمكان مختلفة من الجسم لتخلص من الرواسب و القشور.

http://breakupcookbook.com/wp-content/uploads/2010/03/onions.jpg
البصل
يفيد البصل في عمل الريجيم و التخلص من السمنة الزائدة، حيث ثبت أنه علاج للبدانة إذا تم تناوله مع الغذاء، حيث يساعد على التخلص من الأملاح في الدم و الأنسجة و إزالة المواد الدهنية، و تستخدم أوراقه لتطرية الجلد و مقاومة الإلتهابات، عصارة البصل تزيد من حركة عضلات الرحم، و أيضا يغذي الشعر و يقوي فروة الرأس و يعالج الثعلبة لأنه يحتوي على مواد تغذي بصيلات الشعر و تمنع تساقطها.يؤكل للتخلص من شحوب الوجه لإحتوائه على فيتامين {ج}، و هو علاج منزلي مشهور لحب الشباب.

http://forum.ommahat.net/imgcache/18209.jpg
الخيار
لا مثيل له للبشرة، حيث يصفيها و يزيدها نضارة و إشراقا، و يعتبر الخيار المحارب الأول للتجاعيد بحيث مداومة أكله يأجل ضهور تجاعيد الوجه و يحافظ على صفائه، و يستعمل كثيرا في مراهيم التجميل الخاصة للجسم الوجه و حتي الشعر، و هو أقوى مضاد للهلات السوداء أو منطقة الأوداد تحت منطقة العينين، و ذلك بعمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين، تغمض العينيين و توضع الشريحة فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين، مع الإسترخاء لمدة 15 دقيقة. و من المناسب جدا أن يجري عمل هذه الكمادات أثناء الإسترخاء في ماء الحمام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق