الثلاثاء، 19 أبريل، 2011

صناعة شمع الديكور


لأضافة لمسة جمال





يتميز المشروع بسهولة البدء بالإنتاج الفوري من المنزل أو من مستودع صغير لا يوجد صعوبات للتشغيل وإدارة خط الإنتاج। المشروع له مردود مالي كبير وجديد من نوعه في مصر والدول العربية । تستطيع صناعة جميع أصناف الشموع بإشكالها وأصنافها وكذلك صناعة الشموع العطرية وبالإمكان التحكم بالمقاسات وعمل النقوش والحلزون وإدخال الألوان المناسبة

اجزاء خط الانتاج:


- جهاز إذابة الشمع

- قوالب معدنية
- وعاء التبريد

تعتبر الشموع من أجمل ما يزين به المنزل العصرى فهى ليس فقط مصدر يعطى إضاءة خافتة و جميلة و لكنها تعد أيضاً عنصر من عناصر الديكور و التزين داخل المنزل. و تتوافر الشموع فى أشكال و ألوان عديدة و ربما تكون غالية الثمن فى بعض الأحيان لذا من خلال السطور التالية سنتعلم سوياً كيفية عمل الشموع بطريقة سهلة و بسيطة.

أولاً نحتاج إلى:

- قدرين أحدهما كبير و الأخر صغير لعمل حمام مائى ساخن.

- شموع قديمة و بألوان مختلفة.

- فتيل أو دوبارة.

- فازلين.

- فورمات جاهزة لتشكيل الشمع.

الطريقة:

- سنقوم أولاً بإذابة الشموع القديمة التى لم نعد نستخدمها فى حمام مائى و ذلك عن طريق وضع القدرين يوضع في الكبير ماء مغلي على النار و يوضع الصغير داخل الكبير الذي فيه الماء ويوضع الشمع داخل القدر الصغير ونستمر في غلي الماء حتى يذوب الشمع تماما.

- ثانياً نجهز أوعية التشكيل المختلفة بدهنها بالفازلين لسهولة إخراج الشمع المشكل منها. ثم نقوم بتثبيت الفتيل أو الدوبارة عن طريق ربط الفتيل على قلم رصاص ونضع القلم الرصاص على سطح الوعاء المراد استعماله لسكب الشمع بشكل أفقي بحيث تتدلى الفتلة داخل الوعاء للطول المطلوب .

- ثم نقوم بسكب الشمع السائل داخل وعاء التشكيل و نتركه حتي يبرد تماماً


- و هكذا يكون لدينا مجموعة من الشموع الجميلة المصنعة بأيدينا و يمكنك تنفيذ هذة الفكرة و صب الشمع فى أوعية تشكيل صغيرة على شكل دوائر أو قلوب صغيرة و وضعها فى إناء زجاجى كبير مملوء بالماء و يمكنك نثر هذة الشموع المضيئة مع أوراق الزهور الملونة على سطح الماء مع إضافة الألوان السائلة الى الماء و يوضع هذا الإناء الجميل على مائدة الطعام أو على منضدة جانبية .

كما يمكنك وضعها فى أكواب مملوءة بالماء عن طريق وضع الزهور المجففة فى أسفل الكوب و تلوين الماء بأى من الألوان السائلة ثم تغلق فوهة الكوب بالشموع الملونة।


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق