الأحد، 24 أبريل، 2011

السلطات البحرينية تعتقل 15 مدرسة بالمنامة


بحرينيات يشاركن في الاحتجاج رافعين صورة احد الشهداء


















اعتقلت السلطات البحرينية خمس عشرة مدرسة من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات في العاصمة المنامة.

وافاد مراسل العالم أن عملية الاعتقال تمت عقب محاصرة المدرسة من قبلِ قوات الأمنِ والجيشِ يوما كاملا وعلى مدار الساعة. واضاف المراسل أن قوات الامن اعتدت بالضرب على عدد كبير من الطالبات، وقامت بترويعهِن باطلاق النار عشوائيا في محيط المدرسة. كما تم تهديد الاهالي ومنعهم عن متابعة مصير بناتهِم اللواتي تم اعتقالهن.

من جهة آخرى أفاد مراسل العالم في البحرين أن قوات الأمنِ البحرينية المدعومة بعناصر جيشِ الاحتلال السعودي تجبِر المواطنين على التوقيع على عريضة ولاء لرئيسِ الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأضاف مراسلنا أن هذه القوات المنتشرة عبر نقاط تفتيش في أرجاء البلاد تعتدي بالضرب على من يعترض على توقيع عريضة الولاء. وتأتي هذه الاجراءات القمعية في سياق السياسة التي تتبعها السلطات لإجهاض الاحتجاجات السلمية التي تطالب بإجراء اصلاحات سياسية ودستورية واقتصادية في البلاد.

الى ذلك أقدمت القوات البحرينية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي على ازالة وتدمير نصب خاص بالتراث الشعبي البحريني داخل دوار كرانة.

وتظهِر الصور التي حصلت عليها قناة العالم ركام بناء كان موجودا داخل الدوار هدم بالكامل، وذلك ضمن الحملة المستمرة ضد كل ما يمت بصلة الى تراث الشعب البحريني ورموزه الثقافية والدينية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق