الثلاثاء، 9 فبراير، 2010

فوائد الأناناس

الأناناس

غني بالفيتامينات ( آ - ب – ث) يوصف في الحالات التالية : فاقة الدم - بطء النمو - النقاهة - عدم تركيز الغذاء - عسر الهضم - التسمم - السمنة - التهاب المفاصل - تصلب الشرايين - الصرع . ومن خواصه : قوته الغذائية وجودة هضمه وفائدته للمعدة وأدرار البول ومكافحة السموم وتقوية القدرة الجنسية.

ففاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات حيث تحتوى على: الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (ج) بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول.

تمنع أحماض الكوماريك والكلوروجينيك التي يحتوي عليها الأناناس من تكون المركبات السرطانيه في المعده...
ويكون تناوله إما نيئاً أو مع بعض القطع في السلطه...



اكتشف الباحثون فى معهد كوينسلاند البريطاني للبحوث الطبية, مركبين فى خلاصة جذوع الأناناس المطحونة يساعدان فى مكافح الأورام السرطانية ومنع نموها وانتشارها فى الجسم.

ذكرت دراسة حديثة أن الأناناس يقوي العظام ويفتت الحصى ويهدئ الالتهابات كما أنه يفيد في علاج تصلب الشرايين بالاضافة الى انه ينشط وظائف الكبد لأنه غني بفيتامينات أ.ب .وج

وأوضحت الدراسة ان الأناناس يحتوي على عدد كبير من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفسفور والكبريت والحديد والماغنسيوم.

إذا كان الإنسان يتوق إلى أكل قطعة شيكولاته أو تناول السكريات بوجه عام، فثمرة الأناناس تفى بهذا الغرض. وبجانب أن ثمرة الأناناس أنها مادة غذائية لها طعم لذيذ فلها فوائدها الصحية أيضاً.



ومن فوائد الأنناس :

الأناناس يقوى العظام:
من إحدى فوائد الأناناس أنه يساعد على بناء العظام القوية. كما أن الأناناس غنى بالمنجنيز والذى يحتاجه الجسم فى بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.
شرب كوب واحد من عصير الأناناس يمد الإنسان بحوالى 73% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا المعدن.
وبذلك تساعد ثمرة الأناناس على تكوين العظام وبنائها للأشخاص صغار السن، وتقويتها عند الأشخاص البالغين.

- الأناناس مفيد لنزلات البرد:
غالباً ما يلجأ الشخص أثناء إصابته بنزلة البرد إلى تناول المزيد من فيتامين (ج) أو عصير البرتقال، فى حين أن عصير الأناناس يفى بنفس الغرض عند الإصابة بنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال .. حيث أن المادة المتوافرة فى هذه الثمرة تساعد على علاج الكحة (السعال) والبلغم الذى يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.

- وضع الأناناس على البشرة يحمي من أشعه الشمس الضارة لاحتوائه على فيتامين Aإذ انه يقضي على الخلايا الخبيثة التي تكون أشعه الشمس سببا لظهورها.... أي أن فيتامين A يعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنع ظهور التجاعيد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق