الجمعة، ١ يناير ٢٠١٠

وباء الأنفلونزةA/H1N1

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=national/malade_388517581.jpg&size=article_medium

الحكومة الألمانية تحذر من موجة جديدة لانتشار أنفلونزا الخنازير

برلين : الألمانية : 17/12/1430هـ المــوافق 4/12/ 2009 م

حذرت الحكومة الألمانية من موجة ثانية محتملة من انتشار مرض أنفلونزا الخنازير. وقالت وكيلة وزارة الصحة الألمانية انيتا فيدمان ماوتس اليوم الجمعة في برلين:"ثمة إصابات جديدة" مشيرة إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض في بعض المناطق.

وأضافت:"لا نستبعد وجود موجة جديدة لانتشار المرض" وأوضحت أن فيروس أنفلونزا الخنازير ينتشر بسرعة أكبر من فيروس الأنفلونزا العادية مما يعني أن درجة التأهب لن تتراجع طوال فصل الشتاء. وتم تسجيل 182 ألف حالة إصابة بالمرض في مختلف أنحاء ألمانيا ولكن المتوقع أن الأعداد الحقيقية أكبر من هذا.

وأوضحت المسئولة أن 63 من إجمالي 77 شخصا ماتوا بسبب أنفلونزا الخنازير كانوا يعانون من مشكلات صحية كبيرة وأشارت إلى توفير تطعيم خاص للحوامل حتى منتصف هذا الشهر.
******
تونس : إصابة 15 تونسيا بأنفلونزا الخنازير بعد عودتهم من الحج

http://www.alriyadh.com/2009/12/05/img/102573233208.jpg



السعودية :
تطعيم الطالبات والطلاب ضد وباء الانفلونزا اليوم
وكيل وزارة الصحة لـ عكاظ

عكاظ : 18/12/1430هـ - 5/12/2009م

أبلغ «عكاظ» وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش، أن الوزارة ستبدأ اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حملة تطعيم طالبات وطلاب مدارس التعليم العام ضد وباء الانفلونزا بشكل اختياري.


وأوضح ميمش أن اللجنة التنسيقية ستعقد اليوم اجتماعا مع المسوؤلين في وزارة الصحة لمناقشة ترتيبات تطعيم طالبات وطلاب المدارس وأولياته في المراكز الصحية أو داخل المدارس.


وفي السياق ذاته، أفاد وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي أن المراكز الصحية والمستشفيات مستمرة في تطعيم الحوامل والمرضى الذين لديهم أمراض مزمنة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.


*****************




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق