الاثنين، 18 أكتوبر، 2010

مصمموا أزياء العالم العربي يجتمعون في لندن




عُقد في لندن و بالتعاون بين غرفة التجارة العربية البريطانية والخطوط الجوية النمساوية ومجلة"هيا"، أول حدث يجمع مصممي أزياء العالم العربي، وذلك تحت عنوان "Arabian Fashion World". هذا الحدث أُقيم في فندق إنتركونتيننتال " Park Lane" في العاصمة البريطانية "لندن" في السادس من أبريل/ نيسان الحالي على مدار يومٍ واحدٍ، شارك فيه 5 مصممين عرب وهم:









أمينة الجاسم من السعودية، عبد محفوظ من لبنان، رابية من الإمارات، سميرة حادوشي من المغرب والأردني عمر كاشورا ،المقيم في بريطانيا.


يذكر، أن الأزياء العربية والذوق العربي أخذا في الإنتشار سريعاً في العالم بفضل عدد من مصممي الأزياء العرب الموهوبين مثل "إيلي صعب" الذي يسيطر الأن على ساحة الموضة العالمية.
شارك في تنفيذ هذا الحدث وأشرف على تفاصيله، نخبة من العاملين في مجال الموضة وعروض الأزياء، نذكر منهم: منتجة أهم عروض الأزياء الأوروبية "ليزلي غورينغ" ، مصمم الرقصات "إيان ميلي"، خبير التجميل " كارول براون" ، كما إهتم خبراء شركة لوريال "رويستن بليس ونك مالينكو" بتصفيف الشعر.
و من جانب أخر، حضر إحتفالية "Arabian Fashion World"، التي أحيتها عازفة الكمان الإلكتروني لينزي ستوبارد بالإشتراك مع الموسيقى بن لي ، أكثر من 400 شخص يمثلون سفراء البلدان العربية والأجنية ، بالإضافة إلى مجموعة من المشاهير والشخصيات العامة البارزة في مجال صناعة الأزياء ووسائل الإعلام.
وعلى صعيد أخر، فمن المقرر إقامة " Arabian Fashion World" للمرة الثانية خلال عام 2010 في إنتركونتيننتال "Park Lane" لكن لمدة 3 أيام، كما من المنتظر تحديد موعد خلال العام القادم أيضاً، لإقامة هذا الحدث في العاصمة الفرنسية "باريس".

المصممون المشاركون في "Arabian Fashion World"

سميرة حادوشي: مصممة أزياء مغربية، تلقى تصميماتها إعجاب الكثير من ملوك العالم العربي ومشاهيره. تشتهر سميرة بتصميم "القفطان" المغربي، و من أشهر تصميماتها "القفطان" الذي صممته للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي و الذي إرتدته هيفاء على أغلفة العديد من المجلات والجرائد، بالإضافة إلى "القفطان" الذي صممته حادوشي للممثلة سارا سارادون خلال مشاركتها في مهرجان مراكش السينمائي في دورته السادسة.

Rabia.Z: عرضت رابية أول مجموعاتها خلال أسبوع الموضة في الإمارات عام 2007 ، و التى أهلتها للفوز بجائزة المواهب الناشئة "Emerging Talent Competition" ، كما فازت عام 2008 بجائزة المصممين الشباب الدولية
" international young fashion entrepreneur of the year" المنظمة من قِبَل المجلس البريطاني، وعلى إثرها حظيت بفرصة عرض مجموعتها بالعاصمة البريطانية.

عمر كاشورا: يحمل عمر كاشورا الجنسيتين الأردنية والبريطانية، متخصص في تصميم الأزياء الرجالية . تخرج عام 2005 من مدرسة الموضة بلندن بتقدير عالي ثم قرر إستكمال دراسته العليا والحصول على الماجستير من مدرسة
Saint Martin's school of Art and Design"". حصل كاشورا عام 2005 على جائزة " New York's Gen Art Style international" كأفضل مصمم عالمي للملابس الرجالية ، كما حصل عام 2008 على الجائزة الألمانية " prestigious deutsche bank pyramid award".

أمينة الجاسم: تعتبر أمينة الجاسم من أشهر الأسماء في مجال تصميم الأزياء في الشرق الاوسط، ظهر إسمها عام 1984 من خلال تصميمها "للجلاليب والعبايات" العربية. بعد 4 سنوات من بدايتها، أصبحت تصاميم أمينة الجاسم متواجدة في ثلاثة مدن سعودية، كما أنها تحرص على عرض تصميماتها في مختلف أنحاء الوطن العربي.

عبد محفوظ: يشتهر عبد محفوظ بتصاميمه الخاصة بالأزياء الراقية وفساتين الزفاف . حصل محفوظ على إشادة و تقدير خاص لمشاركته المتواصلة في أسبوع الموضة العالمي في إيطاليا والمعروف بإسم "Altaroma Altamoda"







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق