الجمعة، 29 يوليو، 2011

منتجات الذرة





"الوطنية لمنتجات الذرة" تبحث أزمة توفير الأراضى

مـقـــــد مـة

أصدرت الغرفة التجارية، بمحافظة الشرقية، التقرير المصرى الأول للاستثمار حول معوقات الاستثمار فى الاقتصاد المصرى، حيث أشار التقرير إلى أن أهم العقبات التى تقف أمام تعظيم حجم الاستثمار فى مصر، تتركز فى 5 قطاعات استثمارية أساسية تتمثل فى معوقات الحصول على تراخيص الأراضى الصناعية والزراعية، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات النقل والطرق، ومشروعات قطاع التوزيع والتجارة الداخلية، بجانب مشروعات القطاع الزراعى.

انخفاض المساحة المزروعة بشرق العوينات لـ30% بسبب قلة السولار

وفيما يخص الحصول على تراخيص الأراضى الزراعية، أشار التقرير إلى أن أبرز العقبات فى هذا القطاع الزراعي هو عدم توافر الطاقة اللازمة، وهو ما أدى إلى انخفاض إجمالى المساحات الزراعية مثل مشروع شرق العوينات، الذى تصل نسبة المساحة المزروعة بأراضيه حوالى 30% من إجمالى مساحة المشروع بسبب بعدها عن مصادر الطاقة والاعتماد على استخدام السولار.

وفيما يتعلق بمعوقات الاستثمار الزراعى، فإن نصيب قطاع الزراعة من التمويل المصرفى لا يتجاوز نحو 2% من إجمالى التمويل المصرفى للقطاعات الاستثمارية فى مصر، بالإضافة إلى تفاوت حيازة المساحات الزراعية بين المستثمرين المحليين والأجانب، حيث إن 80% من المزارعين المصريين تقل حيازتهم عن فدانين، مقابل أن متوسط حجم المزرعة للمستثمر الأجنبى حوالى 2 فدان، بجانب الحاجة إلى إضافة 10 مليارات متر مكعب من المياه إلى إجمالى كمية المياه المستخدمة فى الزراعة والتى تقدر بنحو56 مليار متر مكعب لاستصلاح 1.4 مليون فدان حتى 2017.

حذرت دراسة علمية حديثة من أن المنتجات الصناعية المشتقة من محصول الذرة تحوي مواد مسرطنة تؤثر على من يتناولونها وخاصة الأطفال الذين يقبلون عليها أكثر من غيرهم.
وأكدت الدراسة أن الأغذية بشكل عام تتعرض للكثير من أنواع السموم والملوثات (خاصة مع تزايد التلوث البيئي وإكثار المزارعين من استخدام المبيدات المستخدمة على مختلف المحاصيل الزراعية بشكل عشوائي غير مدروس لا يراعي مستوى الخطورة والأمان لكل صنف منها في ظل غياب تنظيم تداولها والأشراف عليها من الجهات المختصة ).

دقيق من الذرة الصفراء وبيضاء وهو من اصل اسبانى

http://www.foodsubs.com/Photos/polenta.jpg


المقرمشات


حرشة بالنافع



المقادير :

< 250 غ فرينة
< 250غ سميد متوسط
< 250غ سميد الذرة
< 200غ سكر خشن
< 3 بيضات
< 2 كيس خميرة فورية
< ملعقة صغيرة ملح
< ملعقة صغيرة خميرة العجائن
< ملعقتان كبيرتان ماء
< ملعقتان كبيرتان يانسون
< 12سل زيت لتشكيل المقرمشات
< 100غرام سميد متوسط


طريقة التحضير :

< ننخل الدقيق ثم نضيف عليه الملح والدقيق المتوسط ودقيق الذرة والخميرة الكيماوية في قصعة اخلطي البيض مع الزيت والسكر وخميرة العجين الذائبة في الماء.
< أضيفي خليط الدقيق والسميدين ثم اليانسون حتى تحصلي على عجينة
متماسكة.
ثم يتم تقسمها إلى كرات تزن*06 غراما للواحدة ومرريها في السميد المتوسط قبل أن نضعها في وعاء الفرن.
< اطهي المقرمشات في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تكتسب اللون الذهبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق