الاثنين، 24 مايو، 2010

وسيلة موصلات أوروبية في مصر

"سوبرترام" ..
وسيلة موصلات أوروبية في مصر






القاهرة : أعطي الرئيس محمد حسني مبارك، إشارة البدء في تنفيذ مشروع الـ "سوبرترام"، الذي يربط وسط العاصمة بالقاهرة الجديدة، ويساهم بصورة كبيرة في القضاء على الزحام .

وأكد صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن القطارات الجديدة تزيد سرعتها على 120 كيلو متراً في الساعة، وتخدم خمسة تجمعات سكنية بالقاهرة الجديدة، ما يساهم في حل مشكلة المواصلات من وإلى هذه الأماكن .

وأشار فرج لصحيفة "المساء"، إلى المرحلة الأولى بدأت بعمل مجسات للأرض، وفي خلال شهور سيتم حفر الأنفاق بالمناطق المزدحمة، وتحديث كافة الشبكات وشراء العربات الجديدة .

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن الترام سيكون عبر نفق أرضي حتى كلية البنات في مصر الجديدة ثم سطحي حتى القاهرة الجديدة، موضحًا أنه سيكون غير متداخل مع وسائل النقل الأخرى، ولن تزيد سعر تذكرته عن جنيه واحد فقط .

وينتظر أن يتم إنشاء ذلك المشروع بتمويل من البنك الدولي بقيمة 150 مليون جنيه، بالتعاون مع محافظة القاهرة، وهيئة النقل العام، ووزارة الإسكان، والهيئة العامة للتخطيط، بالإضافة إلى مكتب استشاري عالمي متخصص .

الجدير بالذكر أن الـ"سوبر ترام" وسيلة نقل متطورة توجد في أوروبا وتعتمد على أحدث الوسائل التكنولوجية، وهي تستخدم لمواجهة الزيادة الطبيعية في عدد السكان، والقضاء على التقاطعات من خلال إنشاء أنفاق أو كباري لعدم إعاقة الحركة المرورية .

نماذج السوبرترام في أوروبا







































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق