الأحد، 18 يوليو، 2010

مباراة الأهلي وهارتلاند

تعادل الأهلى مع هارتلاند النيجيرى ايجابيا بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعت بينهما فى الخامسة مساء الاحد فى نيجيريا فى اولى مبارياتهما فى دور الثمانية من بطولة دورى ابطال افريقيا.

وتساوى الاهلى مع هارتلاند فى النقاط بعد تعادلهما فى المباراة ايجابيا حيث أصبح كلاهما يملك نقطة واحدة ليتصدرا ترتيب المجموعة الافريقية الثانية التى تضم معهما الاسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى.

بدأ الاهلى المباراة بتشكيل متوقع مكون من شريف اكرامى فى حراسة المرمى ورباعى خط الدفاع وائل جمعه واحمد السيد وشريف عبدالفضيل وسيد معوض ، ورباعى الوسط أحمد فتحي وأحمد حسن وأحمد شكري وحسام عاشور ، وفى الهجوم كلا من محمد ابوتريكة ومحمد فضل.

تقدم هارتلاند عبر بيلو كوفار ماتا في الدقيقة 49 من خطأ دفاعى من لاعبى الأهلي قبل أن يتعادل ابناء القلعة الحمراء من ركلة جزاء سددها محمد أبو تريكة في الدقيقة 75 ولم يشهد الشوط الاول خطورة كبيرة تذكر من الفريقين فى ظل الارضية السيئة جدا والتى لا تشجع اى فريق على التألق الا ان ابوتريكة كان اهم مصدر ازعاج للفريق النيجيرى حيث مرر الكرة فى الدقيقة 22 لمحمد فضل الذى لم فشل فى تسديد الكرة فى مرمى هارتلاند.

وحاول كلا الفريقين فى معظم فترات الشوط الاول تأمين خط الدفاع مع الاعتماد على الهجمات العشوائية إلا أنه مع بداية الشوط الثانى ارتفع المستوى الفنى لكلا الفريقين مع تعودهما على ارضية الملعب السيئة ، ونجح هارتلاند فى التقدم بهدف فى الدقيقة 49 بعد استغلال بيلو كوفار ماتا الخطأ الدفاعى من خط دفاع الاهلى ، الا ان نزول محمد بركات بديلا لأحمد شكرى كان له اثر ايجابى كبير على بطل مصر حيث شكل بركات خطورة كبيرة جدا على مرمى هارتلاند ونجح فى ازعاج خط دفاع الفريق النيجيرى وصنع 3فرص خطيرةأحدهم لابوتريكة واخرى لمحمد فضل واخرى لنفسه.

وواصل النادى الاهلى الضغط الذى شكله عبر بركات وابوتريكة الى ان حصل بركات على ركلة جزاء اثر عرقلته داخل منطقة جزاء الفريق النيجيرى ، سددها ابوتريكة بكل هدوء داخل مرمى هارتلاند معلنا التعادل الايجابى بين الفريقين.

واستمر الشوط الثانى وسط محوالات كلا الفريقين على استحياء الى ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابى 1/1 ، ويلتقى الاهلى مع الاسماعيلى احد ايام 30 او 31 يوليو الجارى او 1 اغسطس المقبل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق