الجمعة، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٠

صـدق أو لا تصـدق











والمفاجئة كانت فى اخر ما توصل اليه العلماء ان فوق

ظهر البعوضة تعيش حشرة لا ترى بالعين المجردة


وفى هذه الصورة المتحركة تظهر الحشرة فوق ظهر البعوضة



سبحان الله تعالي
...تابع القراءة

منطقة (الدست والمغرفة- جبل الإنجليز- الصحراء السوداء) بمحافظة 6 أكتوبر


إعلان منطقة (الدست والمغرفة- جبل الإنجليز- الصحراء السوداء) بالواحات البحرية محمية طبيعية بمحافظة 6 أكتوبر


أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قرار رقم 2656 لعام 2010 بإعلان منطقة (الدست والمغرفة- جبل الإنجليز- الصحراء السوداء) بالواحات البحرية محمية طبيعية بمحافظة 6 أكتوبر، ويرجع اختيار منطقة الواحات البحرية كمحمية طبيعية إلي وقوعها بين محميتي سيوه في الشمال والصحراء البيضاء في الجنوب، مما يؤهلها لتكون همزة الوصل بينهما، كذلك بروز أهمية منطقة الواحات البحرية عالمياً مؤخراً كمنطقة أبحاث علمية بعد اكتشاف حفريات ثاني أضخم ديناصور في العالم بها، هذا بالإضافة إلي عدم وضع منطقة الواحات البحرية علي خريطة المحميات الطبيعية في مصر حتى الآن علي الرغم من غناها بالعديد من الثروات الطبيعية والحضارية والثقافية، وأيضاً اتجاه الحكومة مؤخراً لتكثيف عمليات التنمية المستدامة بالواحات البحرية بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة، دون تفعيل دور البعد البيئي في سياسات وخطط التنمية.

ويتركز الهدف من إعلان منطقة الواحات البحرية محمية طبيعية إلي صون الثروات الطبيعية والحضارية بإيقاف كافة الأنشطة الزراعية والعمرانية علي مناطق التراث الطبيعي والثقافي بالمنطقة، والتي قد تؤدي إلي تدهورها وتدميرها أو المساس بمستواها الجمالي، والمساهمة في تحقيق برامج التنمية المستدامة، كذلك تنمية السياحة البيئية لزيارة منطقة الديناصورات الوحيدة في مصر والمناطق الأثرية العديدة، والتي توجد في منطقة الواحات البحرية دون غيرها ووضع المنطقة علي خريطة السياحة العالمية، الحفاظ علي التكوينات الجيولوجية الفريدة والموارد النباتية والحيوانية والتكوينات الرملية بأشكالها المختلفة، وكذلك الحفاظ علي الآبار والعيون الموجودة بالمنطقة، هذا بالإضافة إلي تأهيل منطقة الواحات البحرية لتكون البوابة الرئيسية للسياحة البيئية والتراثية في الصحراء الغربية، وأخيراً إتاحة فرص عمل في مجالات عديدة منها صون التراث الطبيعية والتراث الحضاري وجذب السياحة العالمية والمحلية للمنطقة ومشاركة السكان المحليين في إدارة المنطقة.

وتتميز محمية الواحات البحرية بغناها بالتنوع البيولوجي إذ تعتبر منطقة تلا الدست والمغرفة إرث جيولوجي نادر لاعتبارها منطقة أبحاث خاصة بالحفريات الفقارية منذ عام 1910 باكتشاف أول الديناصورات المصرية، ومؤخراً تم اكتشاف ثاني أضخم ديناصور في العالم في العصر الطباشيري.

هذا بالإضافة إلي أن منطقة الصحراء السوداء تتميز بالتلال المنعزلة، حيث تتناثر التلال كأرخبيل من الجزر مكونة ما يعرف بالصحراء السوداء، وتتباين هذه التلال فبعضها لونه قاتم يتكون من الدلوريت والكوارتزيت الحديدي وبعضها يميل لونه إلي الحمرة حيث تتكون صخور السطحية من الحجر الرملي الحديدي، وأما القليل من هذه التلال فيتكون من الحجر الجيري الأبيض. وتستغل المنطقة كأحد وسائل جذب السياح.

كما يقع جبل الإنجليز في المنطقة الفاصلة بين قرية منديشة ومدينة الباويطي، وأطلق عليه هذا الاسم لتمركز القوات الانجليزية عليه إبان فترة الاحتلال البريطاني للواحة، ويتميز جبل الانجليز بقمته السوداء بسبب احتوائها علي أحجار الدوليت والبازلت وهي من الصخور البركانية التي تدخل علي وجود نشاط بركاني قديم بالمنطقة، وترجع أهمية موقع جبل الإنجليز السياحية بوقوعه في منتصف النطاق العمراني بالواحات البحرية ، يضاف إلي ذلك وجود بئر مائي روماني بقمة الجبل.



...تابع القراءة

الدوري المصري الممتاز 2010 / 2011


ترتيب الفرق في الدوري المصري الممتاز في الأسبوع التاسع2010/2011

الفريق لعب داخل خارج فوز هزيمة تعادل له عليه نقاط

8 4 4 5 1 2 16 10 17

2 اتحاد الشرطة 8 4 4 4 1 3 10 6 15

3 الأهلـــــــــــي 6 3 3 4 0 2 6 2 14

4 إنبــــــــــــــي 9 5 4 4 3 2 9 6 14

5 الإنتاج الحربي 9 5 4 4 3 2 14 13 14

6 الإسماعيلي 7 4 3 4 2 1 11 7 13

7 المصري 9 4 5 3 2 4 11 7 13

8 بتروجيت 9 5 4 3 3 3 7 8 12

9 مصر للمقاصة 8 3 5 3 3 2 15 12 11

10 وادي دجلة 9 4 5 3 5 1 13 18 10

11 حرس الحدود 6 4 2 2 1 3 8 8 9

12 الاتحاد السكندري 8 3 5 2 3 3 10 11 9

13 المقاولون العرب 9 5 4 2 5 2 9 14 8

14 طلائع الجيش 9 4 5 2 5 2 7 13 8

15 الجــــونة 8 3 5 1 4 3 4 9 6

16 سموحة 8 5 3 0 5 3 4 10 3


...تابع القراءة

طريقة عمل الكنافة النابلسية

http://www.marvksa.com/om/sweet3.jpg

المقادير:


1 كيلو كنافة شعر
200 جرام سمن سايح
200 مللتر شربات (شيرة)
كمية من الشربات
جبن أبيض بدون ملح مصفاه جيدا من الماء

التحضير:

1- تقطع الكنافة.
2- يقلب السمن على الكنافة جيدا حتى يختفي فيها.
3- يوضع الشربات (200 مللتر) على الكنافة ويقلب.
4- تفرم الكنافة في المفرمة مرة واحدة.
الطبخ: 1- توضع الكنافة في صينية على النار العالية مع التقليب المستمر لتتحمص حوالي 5 دقائق.
2- تترك لتبرد 1/2 ساعة ثم تفرد في صينية جيدا مع التبطيط باليد لتكون طبقة رفيعة في قاع الصينية.
3- توضع عليها طبقة كاملة من الجبن ثم توضع على النار المتوسطة لحوالي 5 دقائق مع تحريك الصينية الدائم بحركة دائرية لتحمر من كل الأماكن تحميرا واحدا.
4- بعد التأكد من احمرار الكنافة برفعها من جانب تغلق النار وتوضع قماشة نظيفة عليها مع الضغط على القماشة لتتشرب ما تبقى من الماء في الجبن ثم تعصر ويكرر هذا العمل حتى نتأكد من خلو الجبن من الماء.
5- تقلب الصينية بحيث يكون الجبن في الأسفل ثم تسقى الكنافة بالشربات مرة أخرى وتقدم ساخنة.

اليكـِم الخطوات بالصور


الكنافة النابلسية اصولها بالصور. = 580) this.width = 580 ; return false;" width="580" border="0">

الكنافة النابلسية اصولها بالصور. = 580) this.width = 580 ; return false;" width="580" border="0">

الكنافة النابلسية اصولها بالصور. = 580) this.width = 580 ; return false;" width="580" border="0">

...تابع القراءة

أنباء عن مقتل شاب مصرى بألمانيا على يد اثنين من دعاة النازية


الشاب المقتول كمال مجدى قلادة

أكد أحد المصريين المقيمين بمدينة “لايبزج” الألمانية، أن شابا مصريا من أم عراقية يدعى “كمال مجدى قلادة” يبلغ من العمر 19 عاما، لقى مصرعه على يد اثنين من دعاة النازية الجدد الألمان عندما كان عائدا برفقة صديقه وصديقته من إحد المطاعم بمدينة لاسيك فجر أمس الأربعاء، حيث قذف الألمانيان “قلادة” بالغاز فى وجهه وطعنوه 9 طعنات فى بطنه نقل على أثرها إلى المستشفى ثم توفى فى الثانية والنصف عصر الأربعاء.

وقال “عيسى فهيم” أحد المصريين المقيمين بألمانيا فى اتصال هاتفى مع “اليوم السابع” إن الشرطة الألمانية ألقت القبض على المتهمين بعد 40 دقيقة من وقوع الحادث، بعد أن شاهدتهم فى الكاميرات المعلقة بالشوارع، مشيرا إلى أن المتهم الأول يدعى “دانيال” ويبلغ من العمر 32 عاما وكان يرتدى الملابس النازية، والثانى يدعى “توماس” ويبلغ من العمر 28 عاما وكان يرتدى ملابس كتب عليها “أنتقم من كل أعداء النازية”، وهم من المسجلين وخرجوا من السجن حديثا بعد أن اتهموا فى جرائم قتل واغتصاب وإشعال النازية.

وأكد “فهيم” أن النائب العام الألمانى وجه للمتهمين تهم القتل العمد، مشيرا إلى أن الجنازة تشيع صباح الاثنين المقبل مصحوبة بمظاهرة للأجانب المقيمين بألمانيا ينددون فيها بالعنصرية.

واعتبر “فهيم” الجريمة لا تقل فى بشاعتها عن جريمة مقتل مروة الشربينى التى لاقت حتفها على يد أحد المتطرفين الألمان.
...تابع القراءة

الاثنين، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٠

أحمد عز: مش خايف من السقا أو حلمي أو الزعيم


















نفى النجم السينمائي الشاب أحمد عز ما تردد مؤخرا بشأن تأجيل عرض فيلمه الجديد "365 يوم حب" إلى إجازة نصف العام، حيث أكد عز أنه فوجئ بما تم نشره مؤخرا من أنه طلب من المنتج محمد ياسين تأجيل عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى، هرباً من مواجهة نجوم العيد، وأبرزهم عادل إمام وأحمد السقا وأحمد حلمي.

عز نفى تماماً هذه المزاعم، مؤكدا أن الفيلم سيتم عرضه في موعده المقرر، مؤكداً أنه لم يطلب توقيتاً معيناً لعرض الفيلم، لأنه لا يهرب من أي منافسة، ولا يخشى أن يصطدم فيلمه بأفلام هؤلاء النجوم، خاصة أنه يقدم فيلماً مختلفاً، حتى بالنسبة له هو شخصياً، وبعيد تماماً عن أفلام الحركة التي اشتهر بها.

عز يقدم في الفيلم شخصية شاب يقاطع الزواج، ويقيم علاقات عاطفية عديدة، حتى تظهر في حياته فتاة تُغيِّر نظرته للزواج. الفيلم كتبه يوسف معاطي، ويخرجه سعيد الماروق في أولى تجاربه للإخراج للسينما، وتشاركه في بطولته دنيا سمير غانم.

من ناحية أخرى، نفى عز توقفه عن التعاون مع المنتج وائل عبد الله لأن محمد ياسين عرض عليه أجراً أكبر.

وقال عز: "هذا الكلام أغضبني كثيرا، فأنا لا أجري وراء من يدفع لي أكثر، ولو كنت ممن يفعلون ذلك، لوافقت على عروض كثيرة جاءتني بأجور أكبر من التي أتقاضاها حاليا".

وأضاف النجم الشاب: "علاقة الصداقة بيني وبين وائل عبد الله قائمة، ولا تتأثر بعملي مع منتج آخر، لكن أنا يحكمني في النهاية السيناريو الجيد، وعندما عرض عليّ محمد ياسين سيناريو "365 يوم حب" أعجبني، خاصة أنني أغيِّر فيه جلدي الفني، وأقدم دوراً لا يتوقعه مني الكثيرون، وبالتالي لم يكن هناك سبب يجعلني أرفض، ولا علاقة للأجر أبداً بقراري هذا".

وحول فيلم الظواهري الذي كان من المقرر أن يقوم ببطولته مع المنتج وائل عبد الله، قال عز: "المشروع لا يزال قائماً، لكنني طلبت إعادة كتابته ليخرج في شكل أفضل، وأنتظر النسخة النهائية منه".


...تابع القراءة

Tablo



...تابع القراءة

ghada Abdelrazik































...تابع القراءة

الكاف يرفض معاقبة الحكم "لامبتى" فى بيان رسمى






أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بيانا رسميا، أكد خلاله رفض توقيع أى عقوبات على الغانى جوزيف لامبتى حكم لقاء الترجى التونسى والأهلى المصرى فى إياب الدور قبل النهائى من رابطة الأبطال الأفريقية.

ونفى البيان كل ما تردد فى وسائل الإعلام المصرية عن عقوبات الحكم الغانى، خاصة تصريحات المهندس هانى أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى أكد من خلالها أن الشطب سيكون مصير صاحب أكبر فضيحة تحكيمية فى دورى الأبطال.

بيان الكاف جاء وكأنه تحد لجميع تصريحات مسئولى النادى الأهلى والاتحاد المصرى لكرة القدم، وأشار البيان إلى أن هناك مراحل عديدة ستمر بها شكوى الأهلى ضد حكم المباراة حتى يتخذ الكاف قراره النهائى.
...تابع القراءة

الأحد، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٠

رفعت والزمالك يعتذران لحازم امام .. واللاعب يتقبل



.


تقدم جلال إبراهيم رئيس الزمالك باعتذار رسمي للاعب الفريق حازم إمام عما بدر من أحمد رفعت عضو مجلس إدارة النادي في إحدى المقابلات التلفزيونية.

وقال إبراهيم في بيان رسمي يوم السبت إنه سيتوجه بنفسه إلى الملعب حيث يتدرب حازم إمام ليتقدم بالاعتذار له.

وكان أحمد رفعت قد أخطأ في حق إمام وزوجته خلال حواره مع قناة دريم مساء الجمعة، مشعلا الأزمة التي وقعت بين اللاعب والزمالك في الأيام السابقة.

فتصريحات رفعت جاءت بعد ساعات قليلة من نهاية أزمة صفعه للاعب الذي يعاني من عدم الاستقرار في القلعة البيضاء.

رفعت يعتذر

أحمد رفعت عضو مجلس إدارة الزمالك

في الإطار ذاته، قال حازم امام: “الكابتن أحمد رفعت اتصل بي وتقدم باعتذاره بشكل شخصي”.

وتابع “قلت له أنه لا داعي للاعتذار لأنه مثل والدي تماما، وشكرته على هذه اللفتة الطيبة وأكدت له أن الموضوع منتهي”.

إمام طلب الرحيل عن الزمالك في أكثر من مناسبة، خاصة في ظل ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق، والخصومات الكبيرة الموقعة عليه من الموسم الماضي.

وفي المقابل، فإن الجهاز الفني للزمالك كرر في أكثر من مناسبة أن اللاعب يحتاج للتركيز في الملعب حتى يستعيد مستواه ويصبح أحد أعمدة الفريق مجددا.


...تابع القراءة

السبت، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٠

فاتن حمامة‎,











Image


Image


Image


The owner of the restaurant Fakhr El Dine welcomes the great Egyptian actress Faten Hamama.


File:Mahmoud Mursi and Faten Hamama.jpg


Faten Hamama Picture



...تابع القراءة

عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى



«البلدوزر»

«البلدوزر» عمرو زكى: اللى بيهاجموا «المعلم» شحاتة مابيفهموش

وعد عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى جماهير الكرة المصرية بتعويض الخسارة المفاجئة أمام النيجر فى باقى مباريات التصفيات والصعود لبطولة الأمم الأفريقية 2012، واصفاً تلك الهزيمة بالكبوة التى ستمر سريعاً مع أقرب فوز يحققه المنتخب، وانتقد زكى الاتهامات التى وجهت للمعلم حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى.


...تابع القراءة

الجمعة، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٠

ولادة طفل في أميركا من جنين تم تجميده 20 عاماً




ولادة طفل في أميركا من جنين تم تجميده 20 عاماً







أنجبت امرأة في الثانية والأربعين من عمرها في الولايات المتحدة طفلا من جنين تم تجميده لنحو عشرين عاما. وذكرت مجلة «فيرتيلتي اند ستيرليتي» المعنية بأبحاث الخصوبة والإنجاب الاثنين في الولايات المتحدة أن العالم لم يعرف حتى الآن جنينا جمد لهذه الفترة الطويلة، وتم نقله إلى رحم امرأة بعد تحوله من الحالة المجمدة للحالة السائلة التي هي عبارة عن بويضة مخصبة بحيوان منوي. ولد الجنين في مايو الماضي بعد أن تولى معهد جونس للطب التناسلي في كلية طب «ايسترن فيرجينيا» في مدينة نورفولك ولاية فيرجينيا حيث كانت المرأة تخضع، حسب طبيبها سيرجيو أوننجر، للعلاج منذ عشرة أعوام. تبرع زوجان، فضلا عدم ذكر اسمهما، بهذا الجنين بعد علاجهما بنجاح في المعهد وتم الاحتفاظ به مجمدا على مدى 19 عاما و7 أشهر. تم تسييل خمسة أجنة إجمالا لم يبق منهم على قيد الحياة سوى اثنين زرعا في رحم الأم التي ولدت الجنين المذكور حيث نجح منهما واحد فقط. وأشار الطبيب أوننجر، حسب صحيفة «نيويورك بوست»، إلى أن هذه المرأة «كانت تتمتع بإصرار شديد على الإنجاب».
...تابع القراءة

جراحة عاجلة يقوم بها الدكتور شريف عبدالهادي.لإدخال قلب جنين كفر الشيخ في صدره


اكد الدكتور شريف عبدالهادي عميد معهد القلب القومي الاسبق وأستاذ جراحة القلب والصدر انه قرر وبصفة عاجلة السفر امس الثلاثاء إلي كفر الشيخ لإنقاذ الجنين الانثي الموجود قلبها خارج صدرها لاعادته إلي داخله.
قال إنه والدكتور محمد عثمان استشاري جراحة القلب بمعهد إمبابة سوف يقومان باجراء العملية. لافتا إلي أن هناك نسبة خطورة عالية في مثل هذه العمليات علي مستوي العالم. واشار إلي أنه سبق ان اجري جراحة مماثلة منذ 7 سنوات بمستشفي الجلاء وتكللت بالنجاح والحالة تعيش حاليا بشكل طبيعي.
اضاف انه قرر الانتقال إلي كفر الشيخ لانه توجد خطورة علي حياة الأم والجنين في حالة السفر للقاهرة.
أوضح ان السبب في مثل هذه الحالات يرجع إلي زواج الاقارب. أو تناول الام الحامل لأدوية خلال الشهور الاولي من الحمل. وهناك حالات غير معروفة السبب.
اكد أنه تبرع باجراء العملية الدقيقة بمبادرة شخصية منه. لانها حالة انسانية من اجل انقاذ الأم والجنين.
من ناحية اخري قال الدكتور حمدي فهمي استاذ النساء والولادة بكفر الشيخ والطبيب المعالج والمتابع للأم إلهام أنور من مركز سيدي سالم انه اكتشف هذه الحالة النادرة أثناء متابعته لمراحل الحمل مع الأم. حيث تبين له من خلال الاشعة التليفزيونية ان قلب الجنين خارج جدار الصدر. وهي ثالث حالة علي مستوي العالم.
أكد سلامة كافة أعضاء الجنين. وانه سوف يتم اجراء عملية قيصرية للام اليوم لاستخراج الجنين. لتبدأ بعدها مباشرة عملية ادخال القلب داخل تجويف الصدر. مشيرا إلي انه تم تجهيز غرفة عمليات بأحد المستشفيات الخاصة لهذا الغرض.

وبعد جهود مضنية استمرت عشر ساعات من الفريق الطبى المشرف على ولادة أمل أنور والدة الحالة النادرة لجنين كفرالشيخ "طفل قلبه خارج القفص الصدرى "، فوجئ الفريق الطبى بوفاة الجنين منذ يومين بسبب عدم وصول الاكسجين الكافى والغذاء اللازم لحياة الجنين .


وأكد الدكتور حمدى فهمى اخصائى النساء والتوليد أن الأم شعرت بحالة طلق استدعت الولادة القيصرية العاجلة لان الطلق كان يحدث كل ثلاث دقائق لذا كان لازماً من التدخل الفورى الجراحى لانقاذ الأم لان التأخر سيؤدى لانفجار الرحم أو وفاة الأم خاصة أن الأم قد سبق لها الولادة القيصرية لمرتين متتاليتين مما يتعذر معه الولادة الطبيعية والتى يصحبها الطلق والطلق يؤدى لانفجار الرحم ، وأضاف الطبيب أنه تم اجراء الكشف على الجنين وهو فى بطن الام من خلال الأشعة التلفزيونية قبل عملية الولادة والتى بينت أن الجنين توفى ولا يوجد نبض بالقلب ولا حركة خاصة أن الام اشتكت من عدم حركة الجنين وقرر الفريق الطبى اجراء العملية القيصرية وتم اخراج الجنين ووزنه كيلو و300جرام وهذا يدل على عدم وصول الاكسجين والاغذية بسبب العيب الخلقى .


وكان فريق جراحة القلب الذى تم استدعائهم لاجراء الجراحة باعادة القلب لموضعه الطبيعى داخل القفص الصدرى بإشراف الدكتور شريف عبد الهادى أستاذ جراحة القلب بجامعة القاهرة لإجراء العملية الدقيقة ، على مشارف مدينة كفرالشيخ ولكن الدكتور حمدى فهمى أخبرهم بوفاة الجنين فعادوا مرة أخرى للقاهرة .


وأضاف الدكتور حمدى فهمى أننا كنا نتمنى انقاذ الجنين واجراء العملية له ليكون حدثاًعلمياً كبيراً وأثناء عملية الولادة وجدنا أن جلد الجنين متسلخ ورائحة السائل المحيط بالجنين غير مستحب مما يؤكد على أن الوفاة تمت قبل 48ساعة على الأقل .


وأكد والد الجنين أحمد على أننى كنت أتمنى حياة الجنيبن حتى يسيتفيد منه البحث العلمى وأنا على استعداد السماح للفريق الطبى بتشريح الجثة اذا كان هناك استفادة علميه منها .



...تابع القراءة

نكت


The Great Bearded Reef - screen shot.



Silverback - screen shot.



TAKE A BENYLIN® DAY™ - screen shot.



Dean Oakley - screen shot.



iwit.nl - screen shot.


...تابع القراءة

الثلاثاء، ١٩ أكتوبر ٢٠١٠

افتتاح الدورة العربية للجامعات -


ستبدا الدورة الرياضية العربية الثانية للجامعات بجمهورية مصر العربية من 17 الى 24 /10/2010 بمشاركة اكثر من 20 دولة عربية في حوالي 25 لعبة ، وتقام بملاعب الجامعات المصرية...

...تابع القراءة

الاثنين، ١٨ أكتوبر ٢٠١٠

مصمموا أزياء العالم العربي يجتمعون في لندن




عُقد في لندن و بالتعاون بين غرفة التجارة العربية البريطانية والخطوط الجوية النمساوية ومجلة"هيا"، أول حدث يجمع مصممي أزياء العالم العربي، وذلك تحت عنوان "Arabian Fashion World". هذا الحدث أُقيم في فندق إنتركونتيننتال " Park Lane" في العاصمة البريطانية "لندن" في السادس من أبريل/ نيسان الحالي على مدار يومٍ واحدٍ، شارك فيه 5 مصممين عرب وهم:









أمينة الجاسم من السعودية، عبد محفوظ من لبنان، رابية من الإمارات، سميرة حادوشي من المغرب والأردني عمر كاشورا ،المقيم في بريطانيا.


يذكر، أن الأزياء العربية والذوق العربي أخذا في الإنتشار سريعاً في العالم بفضل عدد من مصممي الأزياء العرب الموهوبين مثل "إيلي صعب" الذي يسيطر الأن على ساحة الموضة العالمية.
شارك في تنفيذ هذا الحدث وأشرف على تفاصيله، نخبة من العاملين في مجال الموضة وعروض الأزياء، نذكر منهم: منتجة أهم عروض الأزياء الأوروبية "ليزلي غورينغ" ، مصمم الرقصات "إيان ميلي"، خبير التجميل " كارول براون" ، كما إهتم خبراء شركة لوريال "رويستن بليس ونك مالينكو" بتصفيف الشعر.
و من جانب أخر، حضر إحتفالية "Arabian Fashion World"، التي أحيتها عازفة الكمان الإلكتروني لينزي ستوبارد بالإشتراك مع الموسيقى بن لي ، أكثر من 400 شخص يمثلون سفراء البلدان العربية والأجنية ، بالإضافة إلى مجموعة من المشاهير والشخصيات العامة البارزة في مجال صناعة الأزياء ووسائل الإعلام.
وعلى صعيد أخر، فمن المقرر إقامة " Arabian Fashion World" للمرة الثانية خلال عام 2010 في إنتركونتيننتال "Park Lane" لكن لمدة 3 أيام، كما من المنتظر تحديد موعد خلال العام القادم أيضاً، لإقامة هذا الحدث في العاصمة الفرنسية "باريس".

المصممون المشاركون في "Arabian Fashion World"

سميرة حادوشي: مصممة أزياء مغربية، تلقى تصميماتها إعجاب الكثير من ملوك العالم العربي ومشاهيره. تشتهر سميرة بتصميم "القفطان" المغربي، و من أشهر تصميماتها "القفطان" الذي صممته للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي و الذي إرتدته هيفاء على أغلفة العديد من المجلات والجرائد، بالإضافة إلى "القفطان" الذي صممته حادوشي للممثلة سارا سارادون خلال مشاركتها في مهرجان مراكش السينمائي في دورته السادسة.

Rabia.Z: عرضت رابية أول مجموعاتها خلال أسبوع الموضة في الإمارات عام 2007 ، و التى أهلتها للفوز بجائزة المواهب الناشئة "Emerging Talent Competition" ، كما فازت عام 2008 بجائزة المصممين الشباب الدولية
" international young fashion entrepreneur of the year" المنظمة من قِبَل المجلس البريطاني، وعلى إثرها حظيت بفرصة عرض مجموعتها بالعاصمة البريطانية.

عمر كاشورا: يحمل عمر كاشورا الجنسيتين الأردنية والبريطانية، متخصص في تصميم الأزياء الرجالية . تخرج عام 2005 من مدرسة الموضة بلندن بتقدير عالي ثم قرر إستكمال دراسته العليا والحصول على الماجستير من مدرسة
Saint Martin's school of Art and Design"". حصل كاشورا عام 2005 على جائزة " New York's Gen Art Style international" كأفضل مصمم عالمي للملابس الرجالية ، كما حصل عام 2008 على الجائزة الألمانية " prestigious deutsche bank pyramid award".

أمينة الجاسم: تعتبر أمينة الجاسم من أشهر الأسماء في مجال تصميم الأزياء في الشرق الاوسط، ظهر إسمها عام 1984 من خلال تصميمها "للجلاليب والعبايات" العربية. بعد 4 سنوات من بدايتها، أصبحت تصاميم أمينة الجاسم متواجدة في ثلاثة مدن سعودية، كما أنها تحرص على عرض تصميماتها في مختلف أنحاء الوطن العربي.

عبد محفوظ: يشتهر عبد محفوظ بتصاميمه الخاصة بالأزياء الراقية وفساتين الزفاف . حصل محفوظ على إشادة و تقدير خاص لمشاركته المتواصلة في أسبوع الموضة العالمي في إيطاليا والمعروف بإسم "Altaroma Altamoda"







...تابع القراءة